القائمة الرئيسية

الصفحات

ميزة مخفية لا يعلمها الجميع للتخلص من مساحة التخزين الممتلئة على هاتفك باستعمال تطبيق الواتساب فقط

 

ميزة مخفية لا يعلمها الجميع للتخلص من مساحة التخزين الممتلئة على هاتفك باستعمال تطبيق الواتساب فقط


مقارنةً بجميع تطبيقات المراسلة الفورية الأخرى المتاحة لنظام Android ، يوفر WhatsApp المزيد من الميزات التي تجعله رقم واحد في هذا المجال ، مما يسمح للمستخدمين بتبادل الرسائل النصية ومشاركة الصور ومقاطع الفيديو وكل ذلك. نوع آخر من الملفات التي يمكن مشاركتها من خلال مربع الدردشة على WhatsApp ، ولكن باستخدامك للتطبيق لفترات طويلة من الوقت ، ستجد على الأرجح أنه يكلف الكثير من مساحة التخزين المتاحة على جهازك ، ول تحقق ، ما عليك سوى إلقاء نظرة سريعة على مجلد WhatsApp في معرض هاتفك ، وستجد آلاف الصور ومقاطع الفيديو المتبادلة من التطبيق ، منها. أما بالنسبة للمساحة التخزينية الكبيرة ، فإن واتسآب مزعج للغاية لمستخدمي الهواتف والأجهزة ذات المساحة المحدودة ، وهو ما يمكن أن يؤدي إلى الظهور السريع لتسجيل "المساحة الكاملة" في مثل هذه الأنواع من الهواتف ، بالتأكيد يمكنك تحديد كل هذه العناصر بنقرة واحدة فقط وحذفها بسهولة ، ولكن ماذا لو أخبرتك أن WhatsApp يوفر طريقة أفضل لإدارة الملفات المخزنة في التطبيق لحذفها بطريقة ما متقدم قليلاً ، في الواقع ، يحتوي التطبيق على أداة مخفية لإدارة ملفات التخزين N ، ويسمح للمستخدمين بحذف الصور أو مقاطع الفيديو من محادثات معينة ، ويسمح أيضًا بعزل العناصر التي تملأ مساحة التخزين وتحديدها لحذفها بشكل كامل ، ومن الوظائف الجديدة التي توفرها الأداة أنها تعمل على جمع بيانات WhatsApp في مجلدات مصنفة على سبيل المثال توفير d الملفات التي تشغل أكثر من 5 ميغا بايت في قسم خاص ... إلخ ، باستخدام هذه الأداة ، يمكنك بسرعة مشاهدة أي محادثة تشغل مساحة تخزين كبيرة ، ثم إدخالها وحذفها بشكل فردي ، بحيث يمكنك بسهولة تحديدها وحذف المحتوى الذي لا تحتاج للتخلص منه تمامًا.

في البداية ستتوجه إلى الإعدادات


ثم بعدها خيار storage and data






الآن سنقوم بالضغط على خيار Manage storage كما في الصورة

كل ما عليك في هذه الخطوة الموالية ، هو اختيار إحدى المحادثات التي تمت بالواتساب بين جهة اتصالك و سوف تظهر جميع الوسائط التي تم مبادلتها فيما بينكم .

التطبيق يوفر خاصية المسح التلقائي للملفات الغير الضرورية ، و يمكنك الاختيار بنفسك الملفات التي تود حذفها بالكامل ، و التي يمكنك الوصول لها بسهولة في هذا القسم بالواتساب .

هل اعجبك الموضوع :
author-img
إلكترو عماد عبارة عن مدونة ضخمة تضم عدد كبير من المعلومات المهمة والمسلية نتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي ، بالإضافة إلى مقالات . مدونة إلكترو عماد تأسست سنة 2010 حيث تستقطب الآن عدد كبير من الزوار من كافة ربوع الوطن العربي ، حيث ان مقرها الرئيسي بالمغرب و مديرها عماد شقيري. والسلام

تعليقات

التنقل السريع